إعلانات جوجل

إذا كنت تعمل رائد أعمال رقمي أو إذا كنتَ تبدأ للتو في السوق أونلاين ، فمن المحتمل أنك تعلم مدى أهمية الترويج والتسويق الجيد لأعمالك التجارية كي تتميز وتتألق وسط الكثير من المنتجات والخدمات التي يتم تقديمها كل يوم. توجد عدة استراتيجيات تسويقية يمكنك أن تجمع بينها كي تتمكن من التوسع في مدى وصول علامتك التجارية، وإحدى هذه الاستراتيجيات هي الإعلانات. في المحصلة، إن كل استراتيجية تسويقية تهدف إلى تحويل العملاء المحتملين leads إلى عملاء حقيقيين و فعليين. إذاً كي نساعدك في هذه المهمة، سوف نعلّمك في هذا المنشور خطوة بخطوة كيفية الإعلان على جوجل أدوردز Google AdWords .

ما هو جوجل أدرودز Google AdWords ؟

هو أداة تم إعدادها في عام 1998، وقد ظهرت هذه الخدمة كبديل لتوفير حيز للتميز في نتائج محركات البحث من أجل رواد الأعمال (على صعيد الأعمال المادية أو الرقمية) الراغبين في عرض المنتجات والخدمات. وتمثل واجهة لمَن يبحث عن حل ما.

يمثل جوجل أدوردز أداة للروابط الممولة sponsored links والتي تهدف إلى جذب المزيد من العملاء، الوصول إلى الأشخاص الملائمين وفي اللحظات الملائمة لأعمالك التجارية، زيادة المبيعات أونلاين، أي التميز والتألق على الإنترنت لزيادة مدى وصول علامتك التجارية.

عندما تقوم بإعداد إعلان على جوجل أدوردز ، يمكن العثور على حل في اللحظة التي يكون فيها العميل المحتمل يبحث عما لديك لتقديمه.

لماذا نختار جوجل أدوردز ؟

الإجابة على هذا السؤال بسيطة جداً: يعتبر جوجل أدوردز النظام الأكبر والأكثر شهرة في مجال الروابط الممولة حالياً، باعتبار أن الموقع المستضيف في هذه الحالة يكون جوجل ، وهو الموقع الذي يتم استخدامه عالمياً ويعتبر أكثر موقع يتمتع بدخول عبر الإنترنت.

هناك ميزة أخرى أيضاً، على الرغم من هذه الشهرة الكبيرة، هذا النوع من الإعلانات والدعايات يمكن شراؤه حتى من قبل رواد الأعمال الذين يبدؤون للتو ، وليس لديهم المال الكافي للاستثمار في الحملات الترويجية. وهذا لأنه يمكن الإعلان على جوجل أدوردز باستخدام ميزانية منخفضة مقارنة مع الوسائل الأخرى.

ما هي أنواع الإعلان على جوجل أدوردز ؟

هناك 5 طرق تساعد على الإعلان على جوجل أدوردز وسوف نتحدث قليلاً عن كل نوع منها كي تتمكن من تحديد النوع الأفضل لجمهورك وأعمالك التجارية:

  • شبكة البحث
  • الشبكة الإعلانية Display
  • التسوق أو Google Shopping
  • الفيديو
  • تطبيق عالمي

ماهي مزايا الإعلان على جوجل أدوردز

إن التمكن من التحكم بالمبلغ الذي يمكنك رصده للاستثمار في كل حملة من حملاتك الإعلانية يعد ميزة هامة للإعلان في جوجل. بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك نظام جوجل أدورد القيام بما يلي:

1- بدء تشغيل أو إيقاف الحملات الإعلانية متى تشاء، حيث لا يوجد أي عقد ملزم.

2- تحديد وتغيير القيمة المادية التي ترغب في دفعها لقاء كل نقرة على الإعلان على مدى الحملة الإعلانية بأكملها.

3- متابعة معدل العائد على الاستثمار (ROI) أو Return on Investments في الفترة الحالية.

4-إمكانية تحديد نطاق جغرافي معين ، وغيرها من الخيارات مثل الجنس ، الفئات العمرية ، وغيرها من الإعدادات التي تلائم حملتك.

والأن هل أنت مهتم بالترويج لشركتك أو منتجك أو خدمتك ... إلخ

يسعدنا تواصلك معنا وتلقي إستفساراتك الأن وفي أي وقت ومن أي مكان