السيرة الذاتية

السيرة الذاتية

كيفية كتابة السيرة الذاتية ؟
ليس من السهل كتابة السيرة الذاتية ، خاصةً ان كانت محاولتك لكتابة السيرة الذاتية هي المرة الاولى لك. عن طريق اختيارك لاحدى التخطيطات المعرفة سابقاً اعلاه، لن تكون قلقاً حيال حجم الخط، المحاذاة أو أي الأقسام عليك إضافتها من بين عدة أمور أخرى.

لتحسين الجزء الكتابي من سيرتك الذاتية، يمكنك إلقاء نظرة على المحرر في “النصائح والأمثلة” المهنية التي أعدها فريقنا بعناية مع جهات التوظيف للتأكد من قراءة نموذج السيرة الذاتية وفهمه بشكل صحيح.

ما هو شكل السيرة الذاتية؟

في حالة كنت تتساءل عن شكل السيرة الذاتية الخاصة بك، ضع في اعتبارك أن تخطيط السيرة الذاتية الموصى به لدى جهات التوظيف وأرباب العمل هو ذو العمود الواحد. خاصة اذا كان طول السيرة الذاتية يتعدى الصفحة الواحدة.

تذكر أن ترتب خبراتك المهنية السابقة ، مشاريعك، إنجازاتك، أعمالك التطوعية، الخ. بتسلسل زمني. دائماً ابدأ سيرتك الذاتية بمهاراتك/خبراتك وخبراتك العملية السابقة ذات الصلة كجزء أساسي.

قوالب السيرة الذاتية PDF

قوالب السيرة الذاتية المنشئة من قبل allwandes.com ستكون متوفرة في صيغة PDF.السبب وراء ذلك هو أن ملف PDF يبدو أفضل عبر الأجهزة المختلفة وقد زاد من مستوى الأمان.
أسطورة أنظمة ATS غير قادرة على قراءة ملفات PDF لم يعد صحيحا ، مع معظم الشركات في الوقت الحاضر لديها أنظمة ATS الحديثة التي يمكن أن تقرأ ملفات PDF المستندة إلى النص التي أنشأتها allwandes.com.

عينات السيرة الذاتية

يمكنك استخدام عينات السيرة الذاتية اعلاه كمصدر إلهام، ولكن تأكد من تخصيص كل واحد للتقدم على وظيفة معينة.ابحث بعناية عن المؤسسة التي تتقدم بطلب التوظيف لديها وثقافة الشركة ، لمعرفة الألوان والخطوط وأساليب المعلومات التي يجب عليك استخدامها.

ما هو شكل السيرة الذاتية الأفضل؟
لا يوجد تنسيق السيرة الذاتية “الأفضل” ، حيث أن كل صاحب عمل / صاحب عمل لديه تفضيلاته الفريدة ، ولكن المبادئ العامة والمبادئ التوجيهية التي تم الاتفاق عليها بين معظم شركات التوظيف وأرباب العمل قد تم استخدامها عند تصميم قوالب السيرة الذاتية المذكورة أعلاه.

مثال على السيرة الذاتية الجيدة ستشمل تجربتك في العمل ، المهارات (+ المهارات الفنية أو المهارات الشخصية ، اعتمادًا على الصناعة / الوظيفة) ، التعليم (إذا كان مناسبًا للموقف الحالي الذي تتقدم إليه) ، ومهارات اللغات والمشروعات الشخصية أو التطوع تجربة.

ما الذي يجب تضمينه في السيرة الذاتية ؟

السيرة الذاتية الأفضل هي التي تحتوي على المعلومات التالية:

بيانات التواصل: يجب ذكر رقم الهاتف النقال والبريد الإلكتروني الرسمي.
اللقب المهني: من الناحية المثالية سيكون نفس عنوان فتح الوظيفة إذا كان لديك المهارات والخبرات اللازمة.

الملخص المهني: إبراز أهم إنجازاتك ومهاراتك.

الخبرة المهنية: سرد تجربة العمل ذات الصلة في الترتيب الزمني العكسي.

إنجازاتك: تحت كل منصب تشغله ، من المهم جدًا ذكر الإنجازات التي حققتها بدلاً من المهام البسيطة.

المهارات: تشمل المهارات ذات الصلة بالوظيفة المحددة التي تتقدم إليها وتذكر أن تفرق بين المهارات الناعمة والمهارات الصعبة.

أقسام إضافية: مثل المشاريع الشخصية ، والمؤتمرات والدورات التدريبية ، والمنشورات ، والخبرة التطوعية ، وما إلى ذلك. لا تشمل إلا إذا كانت ذات صلة بالشركة أو الوظيفة التي تتقدم إليها.

كم يجب أن تكون السيرة الذاتية؟

الطول المثالي للسيرتك الذاتية هو صفحة واحدة إذا كان لديك أقل من 5 سنوات من الخبرة في العمل والحد الأقصى 2-3 صفحات إذا كان لديك أكثر من 5 سنوات من الخبرة في العمل. كان هذا هو الاستنتاج بعد بحث مكثف مع شركات التوظيف وأرباب العمل من مختلف الصناعات.

تأكد من تصميم سيرتك الذاتية لكل وظيفة أو شركة محددة ، وقم فقط بتضمين المعلومات والخبرات المتعلقة بهذا المنصب بالضبط.

Leave Comment